الصينيين أول من عرف أداة التقويم الرئيسة وهى الامتحانات.
وعرفت الامتحانات أيضا في المجتمع اليوناني القديم.
أما فى التربية العربية فإن تقويم التحصيل اعتمد بصورة أساسية على التسميع والأسئلة الشفهية.
أما فى التربية الأوروبية فقد احتلت الامتحانات مكانة مهمة.
وفى أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين شهدت عملية التقويم تطورات مهمة أدت إلى ظهور الاختبارات الحديثة أو ما يعرف باختبارات التحصيل الموضوعية.
1 التعليقات:
من فضلك مراجع حول التقويم عند العرب المسلمين محتاجتو بلييييييز
إرسال تعليق